Home » , » تعرف على النجم سلمان خان

تعرف على النجم سلمان خان

سلمان خان



  • الدولة India
    تاريخ الميلاد 27 ديسمبر

    الجوائز

    • حصل على جائزة الأكاديمية الهندية الدولية مرة وترشح لها مرات.
    • ترشح لجائزة Filmfare 9مرات وفاز بها مرة.
    • ترشح لجائزة Screen Weekly Awards مرتين وفاز بها مرة.
    • ترشح مرتين لجائزة Zee Cine Awards وفاز بها مرة
    • جائزة أفضل ممثل شعبي عام 2013 عن دوره في Ek Tha Tiger and Dabangg 2
    الوظيفة ممثل ومنتج ومذيع هندي

    سلمان خان
    سلمان خان، يعرف بـ "الولد الشرير لبوليوود، ورغم جسده مفتول العضلات إلا أن لديه قلب مصنوع من الذهب الخالصاسمه الحقيقي عبد الرشيد سالم سلمان خان، ولد في 27 ديسمبر 1965 في "أندوربمنطقة "مادهيا براديشبالهند.. وهو ممثل ومنتج ومذيع هندي، ونجل كاتب السيناريو الهندي سليم خان.
    خان هو الإبن الأكبر لكاتب السيناريو سليم خان، من زوجته الأولى سوشيلا شاراق. ينتمي خان إلى عائلة مسلمة من طرف أبيه وهندوسية من طرف والدته، وتحتفل عائلته بأعياد المسلمين والهندوسية على حد السواء، وقد قال خان عن ذلك عام 2010 أنه "نصف هندوسي ونصف مسلم".
    زوجة أبيه هيلين ممثلة أيضا شاركته في عدد من الأفلام، ولدى خان شقيقان هما "أربااز خان وسهيل خان"، واثنين من الأخوات "ألفيرا وآربيتا". وقد أنهى خان تعليمه في منطقة "سانت ستانيسلاوسبمدرسة ثانوية في باندرا بمومباي. كما درس أيضا في مدرسة The Scindia School لبضع سنوات مع أخيه الأصغر آربااز.
    بدأ خان مشواره في التمثيل في أواخر الثمانينات بفيلم Biwi Ho To Aisi، وحصل على جائزة Filmfare كأفضل ممثل ذكر عام 1989 عن دوره في فيلمه الثاني Maine Pyar Kiya. والذي تمت ترجمته للإنجليزية والأسبانية وحقق نجاحات مذهلة. وانطلق بعدها خان بعدد من الأفلام التجارية الناجحة Baaghi: A Rebel for Love  عام 1990 وكان أول بطولة مطلقة له، وsuch as Saajan عام 1991، وHum Aapke Hain Koun عام 1994، وKaran Arjun عام 1995، وJudwaa عام 1997، Pyar Kiya To Darna Kya عام 1998، و Biwi No.1 عام 1999، وحصلت جميع أفلامه السابقة على أعلى الإيرادات السينمائية خلال تسع سنوات متواصلة دون انقطاع.
    تألق خان في مرحلة التسعينات بعدد من الأفلام التجارية الناجحة، وحقق فيلمه Pyaar Kiya To Darna Kya opposite Kajol عام 1998 نجاح مذهل، بدور رومانسي كوميدي، تبعه بدور درامي آخر في فيلم Jab Pyaar Kisise Hota Hai، والذي حاز على رضا النقاد. وفي عام 1999 قدم فيلم Hum Dil De Chuke Sanam مع النجمة الهندية آيشواريا راي والذي حقق نجاح مذهل على مستوى الإيرادات والنقد، وانطلق بعدها لمرحلة الأدوار الجادة بداية من عام. وبدءا من عام 2000 قدم الأفلام التي تناقش قضايا هامة، وكانت أفلامه ضيف دائم على الـ Box Office لأعلى الإيرادات.
    في عام 2003 قدم خان فيلم Tere Naam والذي يعد واحد من أفضل أفلامه على الإطلاق والذي أعاد تقديمه على الساحة مرة أخرى، وفي 2004 قدم فيلم Phir Milenge الذي جسد فيه دور مريض يالإيدز في عالم اليوم.
    أطلق مؤسسة "سلمان خانالخيرية عام 2007 لمساعدة المحرومين من التعليم والرعاية الصحية. وحطم رقم قياسي آخر في شباك التذاكر في عام 2010 بفيلم Dabangg، و Ready، و Bodyguard عام 2011.
    حققت أفلامه أرباح عالية على مستوى جميع أنحاء العالم، وتراكمت الأرباح الإجمالية لثمانية فقط من أفلامه لتبلغ 15مليون دولار أمريكي، وقد لعب دور البطولة في أكثر من 80 فيلم هندي حتى الآن، منصبا نفسه رائدا من رواد السينما الهندية.

    أحدث أعمال سلمان خان الفنية


    السنةالعمل 
    2012Dabaang 2


    2012Ek Tha Tiger

    2011Bodyguard

    2011Ready

    2010

    Dabangg
    2009London Dreams 


    2008

    Hereos
    2007Marigold


    2006Baabul 

    2005 Kyon ki.. 



    تقييم تعرف على النجم سلمان خان أضف تقييمك لـ تعرف على النجم سلمان خان :

    Sharing Widget bychamelcool

    0 التعليقات: