Home » , » تعرف على ساحرة جمال بوليود اشوريا راي

تعرف على ساحرة جمال بوليود اشوريا راي

آيشواريا راي


  • الدولة India
    تاريخ الميلاد 01 نوفمبر

    الجوائز

    • ترشحت لجائزة Apsaraمرتين كأفضل ممثلة.
    • فازت بجائزة الأكاديمية الهندية الدولية للفيلم 5مرات وترشحت لها 4مرات.
    • ترشحت لجائزة Filmfare 6مرات وفازت بها مرتين.
    • ترشحت لجائزة Screen Weekly Awards خمس مرات وفازت بها مرات.
    • ترشحت لجائزةWashington DC Area Film Critics Associationمرة واحدة.
    • ترشحت لجائزة Zee Cine Awards مرتين وفازت بها 4مرات.
    • حصلت على جائزة من حكومة الهند عام 2009
    • وسام الفنون والآداب من حكومة فرنسا عام 2012.
    الوظيفة ممثلة وعارضة أزياء
    آيشواريا راي
    آيشواريا راي
    من مواليد نوفمبر 1973 في مانجالور في كارناتاكا بالهند. وتعرف باسم آيشواريا راي باتشان، ممثلة هندية معاصرة وعارضة أزياء. وكانت أول وصيفة هندية تشارك في مسابقة ملكة جمال العالم وكانت المرشح الأوفر حظا في الترشح للقب وفازت به عام 1994، وتعتبر واحدة من أكثر الشخصيات شعبية ونفوذا في الهند، وكثيرا ما تذكرها وسائل الإعلام باسم "المرأة الأكثر جمالا في العالم".
    ولدت راي لأب عالم في الأحياء البحرية وأم ربة منزل، ولها أخ أكبر هو "أديتيا راي"وهو مهندس في البحرية التجارية، وقد أثرت نشأتها وعاداتها وتقاليدها على حياتها حتى مع استمرار شهرتها، ولها قناعات دينية قوية ورثتها من والديها في وقت مبكر.
    انتقلت العائلة إلى مومباي حيث التحقت راي وأخيها بمدرسة "آريا فيديا ماندير"الثانوية، التحقت بعدها بكلية Jai Hind لمدة عام واحد، ثم انضمت إلى كلية DG Ruparel في ماتونجا. تدربت على الرقص الكلاسيكي والموسيقي لمدة خمس سنوات خلال سن المراهقة، وكانت مادتها المفضلة هي علم الحيوان وأرادت دراسة الطب إلا أنها أخفقت في ذلك المجال.
    فكرت راي أن تصبح مهندسة معمارية، والتحقت بكلية Raheja ولكنها لم تكمل دراستها بسبب التحاقها بالعمل كعارضة أزياء بدوام كامل، وفازت عام 1991 بمسابقة عارضات الأزياء. وفي 1993 ظهرت راي في حملة إعلانية مع الممثل عامر خان، وفي 1994 فازت بلقب ملكة جمال الهند خلفا لسوشميتا سين. وذهبت لاستلام جائزتها من جنوب أفريقيا، وحصلت أيضا على لقب "ملكة جمال الفوتوغرافيا"، وقالت أنها ترغب أن تكون سفيرة للسلام خلال فترة تنصيبها كملكة جمال لسنة واحدة في لندن، وواصلت عملها كعارضة أزياء حتى دخلت عالم التمثيل.
    مثلت راي لأول مرة عام 1997 في فيلم السيرة الذاتية Iruvar، كما لعبت دور البطولة في الفيلم الناجح تجاريا Jeansعام 1998. حصلت على شهرة واسعة وجوائز عن دورها في فيلم Sanjay Leela Bhansali's عام 1999. وحصلت على تقدير من النقاد لتجسيدها بطلة طاغور في فيلم Chokher Bali عام 2003، والمرأة المكتئبة في فيلم Ghosh's عام2004. وبعد عدد من الأفلام غير الناجحة تجاريا عاودت الظهور عام 2006 في فيلم Dhoom 2، وفي 2008 في الدراما التاريخية الرومانسية Jodhaa Akbar. كما حصلت على تقدير النقاد عن دورها في فيلم Guzaarish عام 2010.
    يعد علاقة صاخبة وشهيرة مع الممثل سلمان خان، تزوجت راي من الممثل ابهيشيك باتشان عام 2007. كما تلعب راي أدوار بعيدا عن الشاشة كسفير لعدة منظمات خيرية وحملات، كما أنها سفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز".
    تقييم تعرف على ساحرة جمال بوليود اشوريا راي أضف تقييمك لـ تعرف على ساحرة جمال بوليود اشوريا راي :

    Sharing Widget bychamelcool

    0 التعليقات: