Home » , , » كوني جميلة مع اسرار الجمال لكارينا كابور وبرينكا تشوبرا

كوني جميلة مع اسرار الجمال لكارينا كابور وبرينكا تشوبرا


 تعتبر الهنديات من أكثر نساء العالم جمالاً وخاصة بسبب شعرهن الطويل كالليل وبشرتهن الخالية من الشوائب، ويعود السبب في ذلك للزويت التي تستخدمها النساء في الهند لشعرهن، والوصفات الطبيعية لبشرتهن، وبدورنا سنقدم لك سيدتي بعضاً من أسرار الهنديات.

زيت أملا:
يحتوي زيت أملا على نسبة عالية من فيتامين المعروف أيضا بحمض الاسكوربيك. وتعد الأملا من ثاني الفواكه الغنية بأكبر نسبة من فيتامين C.
-تدليك فروة الرأس باستخدام زيت أملا يساعد على تنشيط الدورة الدموية، كما يساعد أيضا على تفتيح المسام لامتصاص الزيوت الطبيعية بشكل أفضل. ومن ثم فإنه يعمل على تحفيز نمو الشعر.
2-أحد أهم الأسباب وراء تقصف الشعر وتساقطه هو نقص الفيتامين C، ومن أسهل الطرق للحصول على الفيتامين هي من خلال زيت أملا نظرا لمحتواه الغني بالفيتامين C.
3-زيت أملا غني بالفيتامين C، ما يعني أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة. حيث تعمل مضادات الأكسدة على الوقاية من شيب الشعر المبكر.
4-يساعد زيت أملا على منع تقصف نهايات الشعر.
عشبة النيم الجمالية
بدأت العديد من الشركات المنتجة لمستحضرات التجميل في استخدام النيم (الأوراق والزيوتلصناعة مستحضرات العناية بالبشرة وبعض أنواع الصابون. وقد أظهرت تلك المنتجات المصنّعة من النيم نتائج مذهلة.
وقد استعملت عشبة النيم لعلاج حبّ الشباب أيضًا، حيث تتمتع النيم بالخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات والتي تتسبب في ظهور حب الشباب على البشرة. وقد أثبتت الدراسات أن النيم يساعد على علاج الالتهابات أيضًا.

كما أنها تعتبر عشبة معجزة لعلاج مشكلات البشرة المختلفة، وهي مناسبة لجميع أنواع البشرة. فهي علاج فعال لجفاف البشرة، والتخلص من التجاعيد. كما تساعد على التخلص من قشرة الرأس، وتهدئ الحكة والتهابات فروة الرأس.
زيت خشب الصندل:
زيت خشب الصندل البلسم الجلد، ويخفف ذلك من التهاب وتهيج، تشفي من الالتهابات ويبقي لكم شعور جديد وبار، ويمكن إستخدام بورد الصندل على كامل الجسم ويخلصك من الرؤوس السوداء.
ويستخدم كمشقر للوجه ومرطب جيد للوجه لكن بخلطه مع الحليب أو العسل أو زيت اللوز
الكركم:
يستخدم الكركم فى تفتيح لون البشرة، ويزيل النمش والكلف والبقع السوداء والهالات السوداء تحت العين، ويعالج جفاف البشرة، فيتركها رطبه وناعمة، والأهم أنه يقاوم ظهور التجاعيد.
تجنّبي القشرة وتساقط الشعر:
إن كنت تعانين من مشكلة القشرة في الرأس والحكاك، ننصحك باستخدام مسحوق بذور الكركم. تظهر بعض الدراسات منافع الكركم في إعادة الشباب إلى فروة الرأس.
لمعالجة البثور:
سيساعدك الكركم في التخفيف من مظهر الندوب والتهاب البشرة، كما يساعدك في السيطرة على الإفرازات الدهنية. أعدّي إذاً مقشّراً من الكركم بفضل الوصفة التالية. امزجي مسحوق الكركم وقطرات من عصير الليمون وقليلاً من المياه، حتى تحصلي على معجون. ضعي المعجون على المنطقة المتضررة، لمدة15 دقيقة. في النهاية، افركي المزيج بنعومة، بواسطة المياه.

ماء الورد:
اشتهرت كيلوبترا قديما بجمال بشرتها والسر في ذلك يرجع لماء الورد. أما حديثا فقد كثر استخدامه في العلاجات التحضيرية المختلفة وخاصة للوجه أو الجلد عموما. يعمل ماء الورد على تقليل التجاعيد وشد مسامات الوجه مما يساعد في تأخر أعراض الشيخوخة. كما يمكن استخدامة لترطيب الجلد الجاف وإزالة الأوساخ والزيوت والملوثات الأخرى من عمق مسام الجلد.والجيد انه يمكن استخدامه على كافة أنواع الجلد دون أن يسبب أي تهيج أو حساسية.
سنط صمغ الشجر:
يعمل كملطف للشعر طبيعي ويحل مكان البلسم، فإذا أرتدتي شعراً لامعاً كالهنديات عليك إستخدام  معجون shikakai على خصال شعرك لتطهيره وتركه ناعماً وبراقاً:
زعفران:
 فوائد الزعفران-للبشرة ويحتوي على فيتامينات أ و ج مما يجعله فعالاً في تنقية وتوحيد لون البشرة وتخليصها من الشوائب عبر إضافة القليل منه الى الطعام، كما أنه يعمل على قتل البكتريا التي تسبب ظهور حب الشباب.
 إن إضافة الزعفران إلى كوب الحليب الذي تشربينه صباحاً، يؤدي دوراً رائعاً في منح بشرتك النضارة والحيوية والإشراق التي تحلمين بها
تنظيف البشرة:يساعد الزعفران على تحسين مظهر وملمس البشرة، ويمكنك استخدام الزعفران كمنظف للبشرة عن طريق خلطه بالحليب الدافئ واللبن.
 تنقية البشرة:أضيفي القليل من الزعفران على أي شاي تشربينه، فهو يعمل على تنقية البشرة لغناه بفيتامين سي” وأ”.
  يعتبر الزعفران مادة مميزة لتبييض البشرة، التي يمكنك إضافتها إلى ماء الاستحمام، وتكرار هذه العمليّة لأكثر من مرّة خلال الأسبوع.


هذا الموضوع من اعداد : نادر الشيباني
صفحتي على الفيس بوك 


تقييم كوني جميلة مع اسرار الجمال لكارينا كابور وبرينكا تشوبرا أضف تقييمك لـ كوني جميلة مع اسرار الجمال لكارينا كابور وبرينكا تشوبرا :

Sharing Widget bychamelcool

0 التعليقات: